lundi, octobre 30, 2006


كيف تتخلصين من الصداع بدون أدوية

عندما تشعرين بالصداع او اي آلام في الجسم فلا تسرعي الي تناول الاقراص والادوية فان خبراء الطب البديل يؤكدون لك ان معظم هذه الشكاوي هي أعراض نفسية وليست امراضا حقيقية.
تقول د. هناء شمس خبيرة الطب البديل ان بداية معظم الامراض التي يشكو منها الكثيرون هي عرض وليس مرضا ولكنها تحدث أولا علي مستوي الطاقة كانذار عن وجود خلل في مراكز ومسار الطاقة الموجودة داخل الجسم والتي تسير في نفس اتجاه الشرايين والاوعية في الجسم ولابد ان يجيد كل فرد الاستماع الي الشكوي التي يعبر بها الجسم عن مشاكله من خلال الوعي الكامل بمراكز هذه الطاقة في الجسم ومحاولة تقويتها قبل ان يلجأ الي العقاقير والادوية. وتضيف ان الجسم يحتوي علي 7 مراكز للطاقة ترتبط بكل اعضاء الجسم اهمها.
­ مركز الجدر ويرتبط بالاحساس بالامان ويوجد امام فتحه الشرج وافضل طريقة لتقويته هو الجلوس القرفصاء وهو يعطي طاقة قوية تؤهل للمرأة الولادة بسهولة ودون ألم وان فقد هذه الطاقة يؤدي الي هشاشة العظام عند المرأة في سن اليأس.
­ مركز الجذع يوجد اسفل السرة ويوجد فيه القولون وهو يرتبط باللين والتفاعل مع الاحداث والناس وان الشخص الذي يعاني من عدم المرونة والتكيف يؤدي الي خلل في هذا المركز فيشعر بمتاعب القولون العصبي ويمكن تقوية هذا المركز بتمرينات البطن والتنفس.
­ مركز الشمس يقع اعلي السرة مقابل المعدة والطحال والبنكرياس والكبد وهو يرتبط بمشاعر العزيمة والكبرياء والهوية والكبرياء وان الشخص الذي يفتقد لهذه الصفات يتعرض لمتاعب هذه الاعضاء وننصح هؤلاء الافراد بفرد الظهر والجلوس باستقامة حتي لا يؤثر الانحناء علي مقدرته وعزيمته.
­ مركز القلب يقع عند القلب والرئة وهو يرتبط بمشاعر الحب والتسامح والصبر وان الشخص المتسرع عديم الصبر تقل طاقته في هذا المركز ويعاني من سرعة ضربات القلب ويكون اكثر عرضة لامراض القلب وننصح هؤلاء الاشخاص بالتنفس البطيء وشرب الماء بكثرة وحب الاخرين.
­ مركز الحنجرة وهو يعرف بمركز إجادة التواصل والتعبير ونجد الشخص الذي يعاني من الكبت وعدم التعبير عن مشاعره يصاب بالغدة الدرقية او اللوز عند الاطفال والشراهة في الاكل التي تؤدي الي السمنة.
­ مركز الادراك 'الناصية' يقع بين الحاجبين ويؤثر علي ادراك الانسان كله سواء كان سلبيا او ايجابيا وان نقص الطاقة فيه يؤدي الي الاحساس بالصداع.
­ مركز التاج يوجد اعلي الرأس ويرتبط بالروحانيات.
وتنصح كل شخص بمساعدة نفسه وتفهم طبيعة ما يشكو منه ومحاولة تجديد طاقته ونشاطه باستمرار وذلك بالحرص علي الجلوس بطريقة سليمة حتي لا يسد مسار الطاقة في الجسم والتنفس السليم حتي لا تضمر الرئة وشم الروائح العطرة وممارسة الرياضة البسيطة لمدة 10 دقائق يوميا مثل الوقوف علي اطراف الاصابع ثم النزول كما يفعل البيبي الصغير او رفع اليدين وانزالهما علي جانبي الجسم او فرد اليدين للامام وتحريكهما يمينا وشمالا في الهواء مع تحريك الجذع.


  • original text at http://www.elakhbar.org.eg/issues/16884/0114.html

Aucun commentaire: